languageFrançais

جوائز الموارد البشرية 2024.. الشروط والمعايير

نظمت جمعية مسؤولي التكوين وإدارة الموارد البشرية في المؤسسات ARFORGHE، ندوة صحفية اليوم بالعاصمة للإعلان عن تنظيم النسخة الحادية عشرة من " جوائز الموارد البشرية 2024 -  HR  AWARDS 2024  ". 

وتهدف التظاهرة إلى تعزيز التميز في إدارة الموارد البشرية في تونس، والتي سيتم تنظيمها في أواخر شهر نوفمبر المقبل.

وتنتظم هذه النسخة بالشراكة مع GIZ_ تونس في إطار مبادرة "التضامن العالمي" IGS، مع  تركيز خاص على قضايا الاستدامة وحقوق الإنسان، كما سيتم تكريم الشركات التي تميزت بممارساتها المسؤولة واهتمامها برفاهية موظفيها، في كل من القطاع العام والقطاع الخاص.

تعزيز مكانة الشركات

وقالت منيرة بوزويتة، رئيسة جمعية مسؤولي التكوين وإدارة الموارد البشرية في المؤسسات ARFORGHE، في تصريح لموزاييك، أن هذه النسخة الحالية تهدف إلى تكريم الشركات في القطاعين العام والخاص، التي تعتمد ممارسات وقائية تضمن صحة وسلامة ورفاهية موظفيها، مع الالتزام بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان والاستدامة.

وأضافت  بوزويتة، أن هذه الدورة أيضا تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي، خاصة مع تونس، من خلال التركيز على الوقاية من المخاطر، مما يساهم في مكانة الشركات والمؤسسات التونسية عالميًا.

تعزيز ثقافة العناية

من جانبه محمد رواشد، الخبير في الحوار الاجتماعي والموارد البشرية، أكد في تصريح لموزاييك خلال الندوة الصحفية ذاتها أن الجمعية، تسعى من خلال جوائز الموارد البشرية إلى تعزيز ثقافة العناية الفائقة داخل المؤسسات التونسية. 

وبالنسبة لنسخة 2024 من جوائز HR، يتعين على الشركات المهتمة بالمشاركة تقديم ترشيحاتها عبر استمارة إلكترونية موجودة في الصفحة الرسمية للجمعية ARFORGHE، حيث سيقوم فريق من الخبراء في مجال الموارد البشرية بزيارة الشركات المرشحة لتقييم ممارساتها واختيار الفائزين، وسيتم الإعلان عن النتائج خلال حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته في 29 نوفمبر 2024، وفقا لمحمد رواشد.

يذكر أن جمعية مسؤولي التكوين وإدارة الموارد البشرية في المؤسسات، تأسست في عام 1976، وتجمع محترفي الموارد البشرية من مختلف القطاعات لأكثر من 45 عاما.

وتعمل الجمعية على تعزيز دور الموارد البشرية في الشركات التونسية، سواء كانت عامة أو خاصة، من خلال وضع الإنسان في قلب استراتيجيات الشركات تقود مبادرات تهدف إلى تحديث وتحسين إدارة الموارد البشرية، مما يساهم في تحقيق أداء تنظيمي مستدام.

صلاح الدين كريمي 

share